أخبار اقتصادية اقتصاد في سياسة تكنولوجي

“إي فاينانس” تسعى لاختراق أسواق أفريقيا عبر نيروبي

أعلنت “إي فاينانس” شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية عن مشاركتها للمرة الثانية في معرض ومؤتمر البطاقات والمدفوعات “Cards & Payments East” المقام بالعاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 15-16 سبتمبر الحالي، والمتخصص في البطاقات وحلول الدفع الإلكتروني.
ويشارك في هذا الحدث 35 متحدثا دوليا في قطاعات الدفع والتحصيل الإلكتروني وأكثر من 600 مشاركا من قيادات المنطقة ومتخذي القرارات، وتأتي هذه المشاركة ل”إي فاينانس” بهدف توسيع نشاطها في القارة الأفريقية ونقل خبراتها الطويلة في هذا المجال إلى الدول المجاورة بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال الأعوام الماضية في السوق المصري، حيث تمتلك الشركة خبرة تزيد عن 10 سنوات في مجال المدفوعات الإلكترونية لتلبي احتياجات القطاعات المختلفة من بنوك وشركات اتصالات وحكومة وغيرها.
يشارك بالحضور فى المؤتمر كل من: هيثم طرابيك رئيس قطاع الاستراتيجيات وتخطيط الأعمال، أحمد تركي مدير مركز إصدار وطباعة الكروت الذكية، عبد المنعم رشوان نائب مدير أول إدارة المبيعات بالشركة.
تستعرض شركة إي فاينانس خدمة إصدار الكروت التى تتميز بها الشركة عن طريق مركز إصدار الكروت الخاص بها، والذي أشادت به مؤخرا شركتا ماستركارد وفيزا من خلال اعتمادهما للشركة بإصدار وطباعة البطاقات الإلكترونية لجميع البنوك والمؤسسات المالية العالمية.
أكد إبراهيم سرحان رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” على مشاركة الشركة للمؤتمر هذا العام حرصا منها وإيمانا بدورها فى مجال البطاقات الذكية والمدفوعات الإلكترونية ورغبة منها في توسيع أعمالها إقليميا وعالميا.
مضيفا أن الطاقة الإنتاجية للمركز تعد الأكبر في الشرق الأوسط حيث يقوم المركز بإصدار أكثر من 4.5 مليون بطاقة ذكية شهريا بتكنولوجيا الحفر بالليزر، والتي تعد الأحدث والأكثر أمنا في مجال إصدار البطاقات والتي تعتمد عليها كافة المنظمات والبنوك العالمية.
وتم تجهيز مركز إصدار البطاقات الإلكترونية الذكية في الشركة على أعلى مستوى تقني بحيث يستخدم كافة الوسائل التأمينية اللازمة لتأمين بيانات ومعلومات العملاء، وذلك طبقا لأحدث التقنيات الحديثة وفقا لشهادة الاعتماد الدولية في مجال أعمال البطاقات (PCI) حيث يتم إصدار وطباعة البطاقات في بيئة مؤمنة داخليا وخارجيا طبقا للمواصفات العالمية، كما يتميز المركز ببنيته التحتية الأحدث تكنولوجيا والأكبر في الطاقة الإنتاجية في الشرق الأوسط والتي تمكنه من إصدار بطاقات الدفع الإلكتروني بكافة أنواعها.
يذكر أن “إي فاينانس” هي المشغل الأكبر للأنظمة الإلكترونية الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط حيث يعمل بها أكثر من 600 موظف على مستوى 27 محافظة، وقد قامت الشركة بتنفيذ عدد من المشاريع القومية التى تخدم المجتمع من أبرزها منظومة دعم وترشيد المنتجات البترولية “الكارت الذكى”، ومشروع صرف المعاشات ومشروع تكافل وكرامة لوزارة التضامن الاجتماعي وغيرها الكثير من المشاريع الهادفة لرقي المجتمع المصرى وازدهاره.